كهرباء عامة

قواطع كهربائية ذكية متصلة بشبكة Wi-Fi

قواطع كهربائية ذكية متصلة بشبكة Wi-Fi، نسمع جميعنا في الأوان الأخيرة عن قاطع كهربائي ذكي مدعم بنظام الواي فاي، بحيث يمكنك من التحكم عن بعد في توصيل وفصل التيار الكهربائي عن أي حمل كهربائي بالمنزل، فهو مفيد جداً ومريح لكل محبي التقنيات الحديثة المدعمة بتكنولوجيا التحكم عن بعد.

قواطع كهربائية ذكية للتحكم عن بعد
قواطع كهربائية ذكية للتحكم عن بعد

قواطع كهربائية ذكية متصلة بشبكة Wi-Fi

مع ظهور هذه النوعية من القواطع الذكية، أصبح من السهل التحكم عن بعد في وصل وفصل التيار عن أي جهاز كهربائي منزلي أو لوحة كهربائية، ويمكن التحكم في القاطع الذكي من خلال الهاتف الذكي باستخدام تطبيقات الـ “Alexa” والـ “Google Assistant”، كما هو موضح في الفيديو أدناه.

والقواطع الذكية المدعمة بنظام الواي فاي عبارة عن حماية وأداة مساعدة مجمعة معاً في جهاز واحد، في حين أنه يحمي الأجهزة الكهربائية من الارتفاع المفاجئ في التيار، والحمل الزائد، وتيار القصر، فإنه يسمح لنا أيضاً بتشغيل الأجهزة عن بعد من خلال الهاتف الذكي إما بشكل يدوي أو عن طريق التحدث الصوتي.

استخدامات القاطع الكهربائي الذكي
استخدامات القاطع الكهربائي الذكي

توصيل القاطع الكهربائي الذكي (Wi-Fi)

لا يوجد اختلاف في طريقة التوصيل فيما بين القاطع الكهربائي المدعم بنظام التحكم عن بعد (Wi-Fi) وتوصيل القاطع الكهربائي العادي (اليدوي)، كما هو ملاحظ في الصورة أدناه، حيث يتم توصيل خطين الفاز والنيوترال بدخل القاطع بينما الخرج يوصل مع أي جهاز كهربائي، يوجد أيضاً قواطع ذكية 3 فاز بنظام الواي فاي، وطريقة توصيله مطابق تماما لطريقة توصيل القاطع التقليدي 3 فاز (اليدوي).

طريقة توصيل القاطع الكهربائي الذكي
طريقة توصيل القاطع الكهربائي الذكي

وما يميز القواطع الذكية عن القواطع التقليدية اليدوية، بإمكانية التحكم به عن بعد عن طريق الهاتف الذكي، كما يتيح لك الشعور بالأمان ومعرفة حالته (هل هو في حالة وصل أم فصل)، إضافة إلى توضح قيمة جهد الشبكة وقيمة التيار.

اقرأ أيضاً:

المصادر والمراجع: elcb

فريق التحرير

فريق تحرير موقع فولتيات يضم عدة متخصصين في مجال الكهرباء على قدر من الكفاءة ويحملون شهادات علمية وخبرات عملية في المجال، وجدنا هنا لخدمتكم في أول موقع عربي متخصص في مجال الكهرباء بكافة فروعها وتطبيقاتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى